أعلنت وزارة النقل المصرية أنه سيتم خلال العام الجديد 2016 تشغيل أول تاكسي نهري وأول قطار يقوم بنقل البضائع عبر نهر النيل لحل أزمة المرور في مصر.

وقال سعد الجيوشي، وزير النقل المصري، إنه سيتم قريباً إطلاق تاكسي النيل ليساهم في حل أزمه المرور بالقاهرة حيث يستطيع المواطنون التنقل عبر النيل والوصول لمقار عملهم ومنازلهم بسهولة ويسر وفي أسرع وقت، وكذلك تشغيل الخط الملاحي القاهرة – دمياط والتعاون مع وزارة التموين لنقل السلع اﻻستراتيجية لاختصار مسافات طويلة وتقليل زمن الرحلة مما يحافظ على جودة وسلامة البضائع المنقولة.

وأضاف أن وزارته تهدف لتعظيم نقل البضائع عبر نهر النيل لزياده نسبه النقل النهري من إجمالي الحجم العام للنقل بمصر ليصل تدريجياً إلي 5%، مؤكداً أن ذلك سيساهم في تخفيف الضغط على شبكة الطرق والحد من حوادث الطرق.

وتفقد الوزير المصري خلال جولة له، الأربعاء، نهر النيل لمتابعة الحالة اﻻنضباطية للمراكب والعائمات النيلية فيه والإطمئنان على إجراءات الأمن والسلامة بهذه المراكب واستبعاد غير الصالح منها حرصاً على سلامة المواطنين ومتابعة الاستعداد لاحتفالات مصر برأس السنة حيث يكون نهر النيل نزهة مفضلة المصريين.

وزير النقل المصري خلال الجولة