القاهرة – أ ش أ

أنهى منتخب مصر الاول فى كرة القدم استعداداته بقيادة شوقى غريب المدير الفنى لمواجهه ضيفه المنتخب التونسى تحت شعار لابديل عن الفوز .

وذكر الاتحاد المصرى لكرة القدم على موقعه اليوم أن المنتخب الوطنى سيلتقى الليلة مع نظيره التونسى الشقيق فى التاسعة مساء باستاد الدفاع الجوى, فى الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية 2015 بالمغرب, ضمن المجموعة السابعة, ويدير المباراة الحكم الجامبى بكارا جاساما ويعاونه الكاميرونى ايفرست مينكوناد والرواندى فليسين كاباندا .

ويسعى منتخبنا لتحقيق الفوز لحصد النقاط الثلاث وتعويض الإخفاق فى الجولة الأولى بعد خسارته بهدفين دون رد أمام السنغال الجمعة الماضى, واستعادة الأمل مجددا فى إنتزاع احدى تأشيرتى الوصول للبطولة التى حقق لقبها 7 مرات والعودة للأجواء الإفريقية التى غاب عنها فى البطولتين الأخيرتين عامى 2012 و2013 .

واستعد المنتخب للقاء اليوم الحاسم فور العودة من داكار وأدى الفريق مرانه فى الايام الثلاثة الأخيرة تحت قيادة شوقى غريب الذى حرص على علاج أخطاء المباراة السابقة ورفع معنويات اللاعبين, وكذلك حرص مجلس ادارة الاتحاد على مؤازرة الفريق وحثه على الفوز خاصة بعد موافقة الجهات الأمنية على حضور 15 ألف متفرج مباراة اليوم.

ويذكر أن المنتخب التونسى فاز على بتسوانا بهدفين مقابل هدف فى الجولة الأولى.

وحرص جمال علام رئيس الاتحاد وأعضاء مجلس الادارة والعميد ثروت سويلم المدير التنفيذى على التواجد فى مران المنتخب الوطنى مساء أمس باستاد الدفاع الجوى, وكان فى استقبالهم حسن فريد نائب رئيس الاتحاد والمشرف على المنتخب, واعضاء مجلس الادارة والعميد ثروت سويلم المدير التنفيذى. لمؤازرة الجهاز الفنى واللاعبين وتحفيزهم على الفوز فى اللقاء امام المنتخب التونسى الشقيق واستغلال المساندة الجماهيرية لاستعادة الروح والامل فى المنافسة على التأهل للبطولة التى غاب عنها المنتخب الوطنى فى البطولتين السابقتين.

وقال الاتحاد الافريقى لكرة القدم / كاف / فى تقرير تحت عنوان / كبار القارة لتصحيح المسار نحو كأس الأمم / تعتبر منتخبات حامل اللقب نيجيريا وبطل 2012 زامبيا والبطل 4 مرات غانا وصاحب الرقم القياسي في الفوز مصر بين كبار أفريقيا الساعين لنتائج ايجابية في الجولة الثانية لمباريات المجموعات اليوم الأربعاء ليعيدوا مشوار تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2015 لمساره بعد بدايات مخيبة لمرحلة المجموعات.

وأشار الاتحاد الافريقى لكرة القدم / كاف / الى أن مصر صاحبة الرقم القياسي خسرت من السنغال 2-صفر في داكار وسيكون عليها الفوز وحده حين تستقبل تونس بالقاهرة.

وافتتحت الجزائر (التي كان مشوارها جيدا في البرازيل 2014) حملتها بالفوز خارج ملعبها 2-1 في أديس أبابا وتستضيف مالي التي تفوقت على مالاوي 2-0 في باماكو في واحدة من مباريات القمة. مباراة أخرى تجمع الكبار وينتظرها الجميع ستكون في الكاميرون حيث يقود هيرفيه رينار أفيال كوت ديفوار أمام أسود الكاميرون غير المروضة والتي كانت مميزة في فوزها على الكونغو الديمقراطية 2-0 في لوبومباشي.

وتلعب نسور نيجيريا خارج أرضها أمام الأولاد جنوب أفريقيا في كيب تاون, بينما تحل الرصاصات النحاسية زامبيا ضيفة على الحيتان الزرقاء الرأس الأخضر, وتصطدم النجوم السوداء غانا بالصقور توجو, فيما يجدد الفراعنة /مصر / منافستهم مع نسور قرطاج تونس.

وصدمت نيجيريا بالخسارة من الكونغو 3-2 في كالابار وتبحث عن مواصلة المنافسة مع الأولاد بقيادة شيكس ماشابا الذين يسعون لفوز انتظروه طويلا. الرصاصات النحاسية التي تعادلت سلبيا مع موزمبيق في ندولا تواجه اختبارا صعبا أمام الرأس الأخضر في أول مباراة دولية تقام على الملعب الوطني الجديد اذي يستع لعشرة آلاف متفرج بأرخبيل المحيط الأطلنطي.

واحتاجت غانا لهدف متأخر لتحفظ نقطة أمام أوغندا في كوماسي تلاقي توجو التي خسرت مباراتها الأولى 2-1 أمام غينيا. أوغندا الساعية لإنهاء أكثر من 35 سنة من الغياب عن النهائيات مدعومة بتعادلها المثير 1-1 مع غانا تستقبل غينيا في نامبولي بكمبالا.